القاهرة 10 اكتوبر 2018 الساعة 10:37 م
كتب : وائل الحسيني
أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى مؤتمر صحفي موسع تفاصيل التحالف المصرى الدولى الجديد الذي سيتولى مهمة الترويج لمصر عالميا، والذى يمثله دوليا مجموعة IPG/MCN ، ويمثل الجانب المصرى فيه شركة "سينرجى".
شارك فى المؤتمر السيد حسن كمال المدير التنفيذى لشركة سينرجى، والسيدة سحر الزغبى المدير التنفيذى لمجموعة IPG/MCN بمصر.
وحضر المؤتمر النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والسيدة نورا على رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والسيد أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، والسيد ماجد فوزى عضو غرفة المنشآت الفندقية، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والسيد حمدى صبحى مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، وعدد من قيادات الوزارة.
وقد شهد المؤتمر تغطية اعلامية موسعة من قبل ممثلى وسائل الاعلام المحلية والدولية.
واستهلت وزيرة السياحة كلمتها بالإشارة إلى أن شهر أكتوبر هو شهر العبور والانتصارات، وقالت "نأمل أن نعبر بالسياحة إلى انطلاقة جديدة تبدأ من أكتوبر الحالى"، مشيرة إلى أنه سوف يتم عقد مؤتمر للإعلان عن تفاصيل البرنامج المتكامل للإصلاح الهيكلى للقطاع السياحى قريبا.
وخلال المؤتمر أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن ثقتها فى التحالف الجديد الذى سيكون نقطة انطلاقة قوية خلال الفترة القادمة لتحقيق ما تطمح إليه مصر سياحيا ، من خلال رؤية وزارة السياحة الترويجية الجديدة، وأشارت إلى أنه سيتولى مهمة الترويج لمصر بشكل حديث ومبتكر، موضحة أن هذا التحالف سيعطى آليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة ، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدة ، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فعالية في الأسواق المستهدفة.
كما سيكون لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الخطة الترويجية الجديدة للوزارة.
واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط خلال المؤتمر بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتى ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدى، من خلال خلق علامات تجارية لكل منها Branding by Destination
كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة "People to People "P2P، والتي من خلالها سيتعرف العالم على الشعب المصرى وإبداعاته في مختلف المجالات، مضيفة أنه سيتم صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية.
وأشارت الوزيرة إلى أن مشاركة مصر فى بورصة لندن السياحية WTM ستكون الانطلاقة الأولى لتعاون وزارة السياحة مع هذا التحالف، موضحة أنه تم عقد اجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوچية والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التى تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام "السياحة والتحول الرقمي"، والذي يدعو لتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة.